الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تابع الأمن في الأوطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو سعيد وعازب
avatar




معلومات اضافية
عدد المساهمات : 16

مُساهمةموضوع: تابع الأمن في الأوطان    الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 1:41 pm


تابع لما قبله :
بسم الله الرحمن الرحيم

إن الأمن يعتبر من أهم الضروريات على الإطلاق ، فلا يستطيع الإنسان القيام بدوره في عمارة الأرض إلا اذا أحس بالأمن وسط مجتمعه ، وأمن على نفسه ودينه وماله وعرضه من أن يتعرض أي منها للاعتداء ، وتحقيق ذلك في الشريعة الإسلامية يقوم على مجموعة من الأسس تتمثل في الحقوق والواجبات المتبادلة بين أفراد المجتمع ، وحماية الضروريات الخمس لحياة الإنسان ، وهي الدين والعقل والنفس والمال والعرض .
إن الإسلام يضع كل الضمانات التي تحفظ للانسان تلك الضروريات الهامة في حياته ، وأي أعتداء على واحدة من هذه الضروريات يهدد الأمن للفرد وللمجتمع على حدٍ سواء ، ولقد أجمع العلماء والأئمة في جميع العصور على أن مقاصد التشريع الأسلامي تهدف وترمي الى حفظ هذه الكليات الخمس .
مما سبق نستطيع أن نقول بأن الأمن والإستقرار في المجتمع أمر ضروري وهام ، وعليه تتوفر سبل السعادة وينعم جميع افراد المجتمع بحلاوة الإستقرار ، ولا بد من التعاون بين كافة أفراد المجتمع ، وعدم الإفراط أو التفريط في ذلك . فالمواطنون الصالحون شأنهم العمل والتعاون الدائم على البر والتقوى ، والتناصر والتكاتف على مصالحهم الخاصة والعامـــة ،
حفظ الله بلادنا وزادها أستقراراً وأمناً ، وكفاها الأشرار والمفسدين في الأرض . وجعلها دائما وابداً موطن خير وأمن واستقرار ، وجعل أهلها وساكنيها في رغدٍ من العيش والحياة الكريمة الأمنة .
وصل اللهم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تابع الأمن في الأوطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 ::  :: المنتدى العام-
الساعة الأن بتوقيت (Saudi Arabia)
جميع الحقوق محفوظة ((لـ منتديات آل عامر وادعه))
  alamr wadeh ®alamr.forumarabia.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2012


لاٍقتراحاتكم أو شكاويكم أو التبليغ عن المخالفات أو عدم القدره على التسجيل أو خلاف ماذكر - خاصيه متاحه للجميع وتشمل زوار المنتدى ... أدارة المنتدى

أنت غير مسجل فى منتدبات قبيلة آل عامر وادعة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا