الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salllleh


مشرف

مشرف
معلومات اضافية
- :
أوسمتى :
عدد المساهمات : 97

مُساهمةموضوع: شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios    الخميس فبراير 16, 2012 2:26 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بالجميع

راح أقوم بشرح بسيط للتحديث وطريقته .. حتى يكون مرجع لمن أراد التحديث

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اولاَ قم بتحميل برنامج الايتونز من الرابط التالي ( الاصدار الجديد ) :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ثانياَ قم بتحميل برنامج SHSH من الرابط التالي :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

معلومه عن برنامج SHSH :

لا يمكنك الرجع الى الاصدار الاقدم من الاصدار 5.0.1 IOS الا بعد حفظ ملف يسمئ ملف الشاشا
عن طريق هذا البرنامج ( اقرا عنه في المواقع الاخرئ )

الأجهزة التي ينطبق عليها التحديث:

ينطبق هذا التحديث على :

الآيفون 4
الآيفون 3GS
الآيبود تتش من الجيل الثالث ومابعده
الآيباد الجيل الأول والثاني.

أهم المميزات :

هناك أكثر من 200 ميزة إضافية كما اعلنت آبل لنظام التشغيل الجديد iOS 5، طبعاً منها ما ليس مهماً ومنها ما هو رائع جداً.


برنامج الرسائل iMessage
الكثير متمسك بهاتف البلاك بيري بسبب ميزة BBM، لكن الأن مع الإصدار الخامس تقدم آبل ميزة الرسائل المجانية بين اجهزتها المحمولة وبشكل مطور ورائع ويمكنك ارسال الصور والفيدو ومعلومات المتصلون ومكانك على الخريطة. تعمل هذه الخاصية على الواي فاي وايضاً انترنت الشبكة ال 3G وبذلك تستطيع ان تستخدمها في اي مكان.



خدمات آبل السحابية وميزة iCloud
الميزة التي تمكنك من الولوج لأي شيء من جميع أجهزتك ودون أي مجهود، فبإمكانك الوصول لمحتوياتك من الآي فون، الآي باد، الآي بود تاتش، أجهزة الماك، أو حتى أجهزة الكمبيوتر الأخرى، و ستمكنك من الولوج لحظياً إلى مساراتك الصوتية، صورك، كتبك، برامجك، مستنداتك، وإبقاء محتويات التقويم والبريد وجهات الإتصال محدثة دوماً دون الحاجة لعمل تزامن بين أجهزتك، ودون الحاجة لإدارة المحتويات، فتقنية iCloud ستتولى عنك كل شيء‫. فمثلاً يمكن عمل بث للصور Photo Stream وسيقوم iCloud بإرسال نسخة منها إلى جميع أجهزتك، وعند قيامك بشراء برنامجاً أو كتاباً على جهازاً من أجهزتك فإنه سيتم تحميله على جميع أجهزتك بصورة تلقائية، وذلك هو الحال بالنسبة لملفاتك ومستنداتك فيمكنك قرائتها أو التعديل عليها من أي جهاز أيضاً.



ميزة نظام الإشعارات المحدث
تم تحديث نظام الإشعارت كاملاً واسمه الأن مركز الإشعارات. الأن تظهر الإشعارت في الاعلي بدون ان تقاطعك ويمكنك سحب قائمة الإشعارت من أعلى والذهاب اليها في أي وقت وفي أي برنامج. افضل من ذلك ايضاً الإشعارت موجدة على شاشة القفل، ويمكنك الدخول اليها فوراً عن طريق تحريك ايقونة الاشعار.


برنامج كشك الصحف (Newsstand)
تم اضافة نظام الاشتركات في المجلات والصحف ومع التحديث الجديد لل iOS 5 تم تسهيل ذلك اكثر بتجميع كل الصحف والمجلات في برنامج واحد اسمه (Newsstand)سيقوم البرنامج تلقائياً عند وجود اتصال واي فاي بتنزيل النسخ الجديدة من المجلات والجرائد التي اشتركت بها لتصبح متاحة لك في اي وقت حتى بدون اتصال انترنت.



ميزة دعم تويتر
تم دعم تويتر في النظام بشكل كامل والآن اصبح من السهل جداً ان تربط حساب التويتر الخاص بك مع نظام iOS 5 ليتم ربطه مع تطبيقات النظام او اي تطبيق اخر. الان وبمنتهى البساطة يمكنك مشاركة صورك على تويتر من داخل برنامج الصور بلمسة زر. ايضاً يمكنك ارسال مقال من متصفح سفاري او مكانك على الخريطة ومشاركتها في تويتر على الفور.



تحديث متصفح سفاري
في نظام iOS 5 تم جعل متصفح سفاري افضل وتم اضافة ميزة زر Reader بالضغط على هذا الزر سيتم تهيئة الصفحة والتركيز فقط على محتوى المقال الذي تقرأه. ايضاً يمكنك اضافة مقالات الى قائمة اقرأ لاحقاً او قراءة بداية مقال على جهاز ثم اكمال باقي المقال على جهاز اخر.




برنامج التذكير (Reminder)
تم إضافة برنامج جديد مع نظام iOS 5 وهو برنامج التذكير بالمواعيد والأشياء المهمة والمسمى (Reminder) وهو يتزامن مع برنامج التقويم الموجود في نظام iOS. من اهم ميزات البرنامج انه يمكنك ربطه بمكانك وحين تخرج من هذا المكان او تدخله يقوم بتذكيرك بشيء معين، مثلاً تخبر البرنامج انه عند الخروج من العمل ذكرني ان اشتري وجبة طعام والبرنامج تلقائياً يعرف انك تركت مكان العمل ثم يذكرك بالشيء الذي تريد تذكره.




برنامج الكاميرا
من اهم المميزات المطلوبة من مستخدمين نظام iOS هو سرعة الوصول للتصوير وبرنامج الكاميرا، الان يمكنك الضغط على زر الكاميرا في شاشة القفل. ايضاً يمكنك اخذ الصور عن طريق زر رفع الصوت، كما يمكنك تقريب الصورة عن طريق تقريب اصبعيك على الصورة.



برنامج البريد
إضافة امكانية تنسيق النص، وسحب عنوان المرسل له، ايضاً ووضع علامة لتميز البريد المهم، كما يمكنك البحث في كامل محتويات الرسائل. ميزة اخرى وهي لوحة المفاتيح المنفصلة لتسهيل الكتابة (وهذه الميزة خاصة بالأيباد فقط).




تحديث مركز الألعاب
تم تحديث مركز الألعاب ليكون اكثر مرحاً واجتماعية فيمكنك الآن اضافة صورتك ومعرفة نقاط أصدقائك وأصدقاء اصدقائك كما يقوم مركز الالعاب بترشيح اصدقاء لك وترشيح العاب لك لتتمكن من شرائها فوراً من مركز الألعاب.



ميزة النطق بالعربية ولوحة مفاتيح عربية جديدة

لم نتخيل ان آبل سوف تدعم نطق اللغة العربية في نظام iOS ابداً ولم يكن عندنا حتى أمل بذلك فاللغة العربية صعبة ويتجنبها الكثير من الشركات الكبيرة، ولكن يبدو ان اهتمام المستخدم العربي بمنتجات أبل جعل له صوت مسموع، وها هي أبل تقدم ميزة نطق اللغة العربية في كل الجهاز قوائمه وبرامجه في اصدارها القادم iOS 5 . ايضاً ميزة اخرى وهي لوحة المفاتيح العربية الجديدة بترتيب لتوافق ترتيب ازرار الماك.




ميزة بدون حاسب
الآن مع نظام iOS 5 الجديد تشغيل جهازك لأول مرة سواء بعد شراءه او حتى بعد عمل Restore للجهاز بسيط جداً، ففي البداية تقابلك رسالة ترحيب، ثم إعدادات بسيطة وبدون الحاجة الى حاسب تقوم بتشغيل وتفعيل جهازك ليعمل بكامل طاقته في لحظات.




ميزة اتاحة المزيد من التحكم في المحتوى بدون الحاجة لبرنامج أيتيونز
هل رغبت بإزالة احدى الاناشيد من جهازك ولم تستطيع إلا عن طريق ايصال جهازك بحاسب ثم حذف النشيد عن طريق برنامج أيتيونز ثم عمل تزامن؟ وهل رغبت بحذف جهة اتصال واحدة او اكثر فقط من سجل الارقام السابقة لكنك لم تجد لذلك سبيل إلا مسح السجل كله؟ وهل جربت حذف صورة من مجلد ما بعد عملية التزامن مع الأيتيونز واكتشفت انك لا تستطيع حذف صورة مباشرة ويجب ان يتم ذلك عن طريق الحاسب ثم تعيد عملية التزامن مرة اخرى. اليس هذا مملاً؟ نعم هذا ما يحدث مع المستخدمين في جميع أجهزة iOS المختلفة، وكان دائماً الحل الوحيد الرجوع لجهاز الكمبيوتر والتحكم باستخدام برنامج الآيتونز.



التحديث التلقائي لنظام التشغيل
ميزة تتيح التحديث التلقائي لنظام التشغيل بدون الحاجة الى برنامج أيتيونز على الحاسب الشخصي. كما ان حجم التحديث اصبح اقل بكثير من التحديث الكامل لنظام التشغيل. وأخيراً اصبح بإمكانك تحديث نظام التشغيل على جهازك وبدون الحاجة الى كمبيوتر خارجي.


ملاحظات مهمة قبل التحديث:

قبل ان تقوم باتخاذ قرار التحديث يجب عليك اخذ النقاط التالية بالحسبان والتي قد تدفعك لتأجيل هذا التحديث وهي:

اذا كان جهازك مقفول على شبكة معينة واستخدمت جيل بريك وبرنامج لفك هذا القفل فلا تقم بتاتا بالتحديث قبل اصدار جيل بريك جديد وبرنامج جديد لفك القفل، حيث ان هذا التحديث سيؤدي الى اغلاق جهازك.
اذا كنت تستخدم جيل بريك ولا ترغب بفقدانه وفقدان ميزاته وتطبيقاته فلا تقم بالتحديث قبل اصدار جيل بريك جديد، حيث ستفقد الوصول لتلك التطبيقات التي قمت بتحميلها من متجر السيديا. وأي خصائص واعدادات اخرى متعلقة بهدا الجيل بريك.


خطوات أساسية قبل التحديث :

1).تثبيت الايتونز .


ولاصحاب اجهزة الويندوز: من قائمة المساعدة في الاي تيونز – تحديث البرامج Help > Software Update ويمكنك أيضا تحميل الآي تيونز آخر إصدار يدويا من موقع آبل وتثبيته من (هنا) .


(2). تحديث جميع تطبيقات الآي فون: وذلك للتاكد من انها متوافقة مع الاصدارة رقم 5.0 من خلال زيارة تطبيق متجر البرامج App Store في الآي فون حيث ستظهر على ايقونته علامة Badge بعدد التطبيقات غير المحدثة ومن ثم تشغيله والذهاب الى تبويب “تحديثات” او “Updates” والضغط على زر “Update All” او تحديث جميع التطبيقات.


(3). لنسخ الاحتياطي: عملية الترقية الى نظام او تحديث جديد في الآي فون تسبب بطبيعة الحال بمسح البيانات على الآي فون آو الآي بود تتش بشكل كامل لذا لا بد من النسخ الاحتياطي للبيانات وهذه العملية تتم بشكل تلقائي في كل مرة تجري فيها عملية مزامنة بين الآي فون والجهاز عند ربطه بحيث يتم حفظها بالجهاز، ولكن يمكنك التأكد والاطمئنان بشكل اكبر باجراء عملية نسخ احتياطي من خلال الآي تيونز من خلال زر Back Up (من القائمة اليسرى اضغط على صورة الآي فون مع زر كنترول Ctrl واختر Back Up) ومن ثم يمكن استعادة هذه النسخة بعد ذلك بواسطة زر Restore من الآي تيونز ايضا.


النسخ الإحتياطي يكون بعد أن يتم توصيل الجهاز بالآيفون وعن طريق الآيتونز :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وللتأكد من أن النسخ تم بطريقة سليمة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بإمكانك مشاهدة آخر تحديث بالتاريخ والوقت حتى يتم الإطمئنان أكثر.

منـــقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوافي




معلومات اضافية
عدد المساهمات : 398

مُساهمةموضوع: رد: شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios    الخميس فبراير 16, 2012 3:17 pm

مشكور يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسطوره




معلومات اضافية
عدد المساهمات : 128

مُساهمةموضوع: رد: شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios    الخميس فبراير 16, 2012 5:49 pm

مشكووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرحال
avatar




معلومات اضافية
عدد المساهمات : 168

مُساهمةموضوع: رد: شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios    الجمعة فبراير 17, 2012 6:54 am

لاهنت يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين الوادعي




معلومات اضافية
عدد المساهمات : 124

مُساهمةموضوع: رد: شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios    الأحد فبراير 19, 2012 7:05 pm

مشكور يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الــجـــــوكـــــر




معلومات اضافية
أوسمتى :
عدد المساهمات : 326

مُساهمةموضوع: رد: شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios    الأحد فبراير 26, 2012 8:41 pm

يعطيك العافيه على الشرح المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبدالملك




معلومات اضافية
عدد المساهمات : 203

مُساهمةموضوع: رد: شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios    الثلاثاء مايو 01, 2012 4:38 am

ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شرح تحديث الايفون والايباد و الايبود 5.0.1 ios

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 ::  :: منتدى الجوال-
الساعة الأن بتوقيت (Saudi Arabia)
جميع الحقوق محفوظة ((لـ منتديات آل عامر وادعه))
  alamr wadeh ®http://alamr.forumarabia.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2012


لاٍقتراحاتكم أو شكاويكم أو التبليغ عن المخالفات أو عدم القدره على التسجيل أو خلاف ماذكر - خاصيه متاحه للجميع وتشمل زوار المنتدى ... أدارة المنتدى

أنت غير مسجل فى منتدبات قبيلة آل عامر وادعة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا